الرئيسية / Uncategorized / التخلص من انسداد المجاري بالمطابخ والحمامات

التخلص من انسداد المجاري بالمطابخ والحمامات

التخلص من انسداد المجاري بالمطابخ والحمامات

التخلص من انسداد المجاري بالمطابخ والحمامات ليس بالأمر السهل على ربة المنزل، فهي لحقًا مشكلة كبيرة وجب معها العلاج السريع والبحث عن طرق علاج مجدية ومتوافرة بالمنزل لإنقاذ الموقف، ففي تلك الحالات الأمر لا يستدعى التأجيل، وما سنذكره بالمقال حلول سريعة وفورية لحل مشاكل الانسداد.

اقرأ أيضا : شركة تسليك مجاري بحائل

التخلص من انسداد المجاري بالمطابخ والحمامات بطرق عدة

طريقة الخل مع صودا الخبز

نعمل على خلط الخل مع صودا الخبز ومن خلالهم سنقوم بالتخلص السريع من انسداد المجاري، وتكون طريقة الاستخدام من خلال سكب مقدار وكمية مناسبة من الماء الساخن في مكان الانسداد ومن بعده مباشرةً نقوم بسكب مقدار مناسب من صودا الخبز ويعقبه سكب كوب من الخل ولكن يفضل الانتظار دقائق قبل سكب الخل، ومن ثم ماء ساخن مرةً أخرى وسوف تأتي بنتائج مرجوة.

اقرأ أيضا : الكشف عن تسربات المياه

طريقة الملح وصودا الخبز

الملح يعد من البدائل عن الخل، ففي حال عدم توافر مكون الخل من الممكن استبداله بالملح ونقوم بسكبه بالمكان محل الانسداد من خلال خلط مقدار من الملح مع صودا الخبز، على أن نتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم نقوم بسكب مقدار كبير من الماء الساخن عليهم.

نصائح تساعد على الوقاية من انسداد المجاري

ليس حل المشكلة وحده هو العلاج النهائي بل الوقاية أهم وأفضل، فالوقاية من مسببات الانسداد ستريح ربة المنزل حيال أي مشكلة انسداد من الممكن أن تتعرض لها، وتتمثل طرق الوقاية في:

  • على مدار فصول العام وبالأخص في فصل الشتاء ينصح بسكب كمية كبيرة من الماء الساخن بعد الاستخدام اليومي، بدوره يقضي على أي رواسب عالقة.
  • المنظفات والمعقمات المخصصة لتسليك المجاري بدورها أن تعمل على علاج مشكلة الانسداد فننصح دائمًا باستخدامها للوقاية أيضًا من الحشرات ومن البكتريا والجراثيم الناتجة عن الصرف.
  • التعامل السليم مع بقايا الطعام ومع الفضلات التي نقوم بالتخلص منها في الأحواض وفي أماكن الصرف، فجميعها أجسام صلبة من الهام التخلص منها بالقمامة.
  • الزيوت والدهون تعمل مع الوقت على الانسداد، ولهذا لابد من التخلص منها بإحدى الطرق الآمنة بدلًا من سكبها بالصرف.

التخلص من انسداد المجاري بالمطابخ والحمامات سيكون مجدي في حال اتباع ما قمنا بذكره عاليًا وفي حال الفشل في العلاج يفضل الاستعانة بشركة متخصصة.

عن admin2020

شاهد أيضاً

افضل شركة تنظيف مساجد بحائل

افضل شركة تنظيف مساجد بحائل افضل شركة تنظيف مساجد بحائل الأفضل لتنظيف دور العباد بالكامل ...

شركة نقل عفش بالدمام شركة نقل اثاث بالدمام ارخص شركة نقل اثاث بالدمام شركة نقل اثاث بالجبيل شركة نقل عفش بالدمام شركة نقل اثاث بالدمام نقل اثاث بالدمام نقل عفش بالدمام نقل عفش بالجبيل نقل عفش بالخبر نقل اثاث بالخبر نقل اثاث بالجبيل نقل عفش بالقطيف نقل اثاث بالقطيف شركة نقل عفش بالجبيل نقل عفش بالدمام نقل اثاث بالدمام