الرئيسية / خدمات النظافة بالمنطقه الشرقية / أفكار مبتكرة لتنظيف المنزل قبل الشتاء

أفكار مبتكرة لتنظيف المنزل قبل الشتاء

أفكار مبتكرة لتنظيف المنزل قبل الشتاء

تعد مسئولية تنظيف المنزل من مهام ربة المنزل، فيجب على كل سيدة أن تحدد أولوياتها في ترتيب وتنظيف المنزل، وخاصة إذا اقترب فصل الشتاء، حيث من المعروف أن الجو في فصل الشتاء يكون شديدة البرودة مما يستعدي بعض الكسل في التنظيف، كذلك لقد أحضرنا لك سيدتي أفكار مبتكرة لتنظيف المنزل قبل الشتاء.

شركة تنظيف كنب
شركة تنظيف كنب

اقرأ أيضا : شركة تنظيف منازل بحائل

خطوات ترتيب المنزل قبل فصل الشتاء

إزالة الأتربة

قومي بإزالة الأتربة العالقة من على النوافذ والأبواب، بملمع تنظيف الزجاج، حتى يتم تنظيفه جيدا، ويصبح نظيف أطول وقت ممكن، لاحتواء الملمع على طبقة خفيفة تمنع التصاق الأتربة عليه.

كما يمكنك تنظيف ومسح وراء السرائر والكنب من الغبار العالق على الأثاث الخشبي، لتقضي شتاء مريح.

اقرأ أيضا : شركة تنظيف كنب بحائل

الكشف على النوافذ

قومي بالكشف على نوافذ المنزل، والتأكد من عدم وجود شقوق في النوافذ، حتى لا تتسرب مياه الشتاء داخل المنزل.

تنظيف منازل
تنظيف منازل

ترتيب المنزل وتنظيفه من الداخل

قومي بتنظيف المنزل، باستخدام المكنسة الكهربائية على الكنب، وشفط الأتربة من عليه.

إذا كان سجاد المنزل نظيف وخالي من البقع، يمكنك الاكتفاء بتنظيفه باستخدام المكنسة الكهربائية، أما إذا كان متسخ وبه بقع يفضل غسله وتجفيفه قبل الشتاء، ووضعه نظيف طوال هذه الفترة.

قومي بالكشف على نظافة الستائر إذا كانت متسخة وبها بقع يجب تنزيلها وغسلها فورا، وإذا كانت نظيفة يكفي تنظيفها بإزالة الأتربة عليها بالمكنسة الكهربائية.

ترتيب خزانة الملابس

يمكنك إخراج الملابس الصيفية ووضعها في الخزانة العلوية لحفظ الملابس، وترتيب الملابس الشتوية ووضعها في الخزانة استعداد لفصل الشتاء.

كما يمكنك إخراج الملايات الشتوية من صناديق التخزين، ووضعها في خزانة الملايات.

قومي بتخزين كافة إكسسوارات الصيف في أماكن التخزين وإخراج الإكسسوارات الشتوية.

كما يمكن تخزين الأحذية الصيفية في خزانة الأحذية، وإخراج الأحذية الشتوية.

اقرأ أيضا : شركة جلي بلاط بحائل

تنظيف خزانة المطبخ

لا بد من نظافة الخزانة بشكل دوري، حتى لا تسكن الحشرات بداخله، وقومي بالكشف على تواريخ الصلاحية على علب الأطعمة، فإذا كانت انتهت يفضل التخلص منها، أما إذا اقترب موعد الصلاحية فيفضل استخدامها في القريب العاجل.

تنظيف الفرن الكهربائي

يجب التخلص من الدهون العالقة على جدران الفرن، ذلك باستخدام مواد أمنة ولا تؤثر على نعومة بشرة يديك، فيوجد طريقة ممتازة ومبتكرة، بوضع إناء فيه بكربونات الصوديوم أو ملح الليمون ومعه ملعقتين من الليمون، ووضع الإناء داخل الفرن، وتشغيل الفرن، ثم إيقاف تشغيل الفرن وإخراج الإناء ومسح جدران الفرن بكل بساطة وسهولة.

وقد انتهينا من تنظيف المنزل قبل فصل الشتاء، لتنعمي بشتاء دافئ دون العناء في التنظيف من خلال أفكار مبتكرة لتنظيف المنزل قبل الشتاء.

عن admin2020

شاهد أيضاً

افضل شركة تنظيف خزانات بالدمام

شركة تنظيف خزانات بالقطيف هل تعرف ما حجم الأخطار التي تشكلها مياه الخزان الغير نظيفة ...

شركة نقل عفش بالدمام شركة نقل اثاث بالدمام ارخص شركة نقل اثاث بالدمام شركة نقل اثاث بالجبيل شركة نقل عفش بالدمام شركة نقل اثاث بالدمام نقل اثاث بالدمام نقل عفش بالدمام نقل عفش بالجبيل نقل عفش بالخبر نقل اثاث بالخبر نقل اثاث بالجبيل نقل عفش بالقطيف نقل اثاث بالقطيف شركة نقل عفش بالجبيل نقل عفش بالدمام نقل اثاث بالدمام